اجتماع بهيئة التفتيش القضائي للتحضير لـ”دورة شوال” الخاصة بالتفتيش المفاجئ(المستمر)

#إعلام-التفتيش-القضائي
الأربعاء 24 رمضان1445هـ
3 إبريل 2024م

عقد اجتماع اليوم بهيئة التفتيش القضائي برئاسة رئيس الهيئة فضيلة القاضي أحمد على الشهاري للتحضير لـ”دورة شوال” الخاصة بالتفتيش المفاجئ(المستمر) على المحاكم لتقييم سير العمل والاطلاع على مستوى الأداء فيها .

وفي الاجتماع أوضح القاضي الشهاري أن النزول الميداني الذي ستنفذه دائرة شؤون التفتيش المفاجئ بالهيئة يهدف بشكل عام إلى تقييم مستوى إنجاز قضايا المواطنين ومراقبة الأداء القضائي وتقويمه والعمل على الارتقاء به.

مؤكدا على أهمية الدور المناط بكوادر الهيئة المعنيين من قضاة وإداريين في العمل والمساهمة الفاعلة في تنفيذ إجراءات التفتيش المفاجئ(المستمر) وفق النماذج المعدة خلال دورة شوال لتصحيح الاختلالات أينما وجدت.

مشددا بحضور نائب رئيس الهيئة القاضي على الأحصب وعدد من رؤساء الدوائر والقضاة والاداريين المعنيين على أهمية عكس مخرجات نتائج التفتيش للدورات السابقة على الواقع القضائي العملي.

وأشار رئيس هيئة التفتيش القضائي إلى أن التفتيش المفاجئ (المستمر) لدورة شوال تهدف إلى تقييم مستوى الالتزام الوظيفي و الانضباط في عقد الجلسات خلال أيام الدوام الرسمي عقب الاجازة القضائية ومدى أحترام قدسية المواعيد وجدولة القضايا .

بالإضافة إلى الاطلاع على مستوى إنجاز القضايا الموضوعية وحفظ مسودات الاحكام، والقضايا المنتهية خلال الفترات السابقة التي لم تنسخ أحكامها أو ترحل ملفاتها وأسباب ذلك ،وبحث القضايا التي على ذمتها محابيس.

وأكد القاضي الشهاري على أهمية الدور المناط برؤساء المحاكم في الاشراف على مستوى أداء كوادر المحاكم من الناحية الإدارية وخاصة المتعلقة بقسم التنفيذ ومستوى إنجاز القضايا التنفيذية.


—————

🔴 تليجرام
🔴 واتسآب
🔴 فيسبوك
Scroll to Top