رئيس مجلس القضاء يتفقد الانضباط الوظيفي بعدد من الشعب والمحاكم

*
# إعلام_التفتيش_القضائي
الثلاثاء 07 شوال 1445هـ

الموافق 16 أبريل 2024م

تفقد رئيس مجلس القضاء القاضي أحمد المتوكل ومعه وزير العدل بحكومة تصريف الأعمال القاضي نبيل العزاني ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري اليوم سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي بعدد من شعب ومحاكم ونيابات أمانة العاصمة .
وخلال الزيارة أطلع رئيس المجلس والقيادات القضائية، على سير العمل عقب إجازة عيد الفطر المبارك في الشعبة والمحكمة التجارية ومحاكم شرق الأمانة وجنوب شرق وجنوب غرب مستوى إنجاز المهام الموكلة للقضاة وأعضاء النيابة وموظفي الشعب والمحاكم.
وعبر رئيس مجلس القضاء بحضور رؤساء وقضاة المحاكم و رئيس نيابة جنوب شرق ووكلاء النيابة والكادر الإداري عن الإعتزاز بما لمسه من جهود في إنجاز القضايا للوصول إلى تحقيق العدالة، مؤكداً أهمية مواصلة الصمود خلال هذه المرحلة والعمل على سرعة إنجاز القضايا بما يعزز من ثقة المجتمع وخدمة العدالة وسمعة القضاء.وحثهم على مضاعفة الجهود و استشعار المسؤلية والحد من التطويل في القضايا و تذليل المعوقات التي تواجه أطراف العملية القضائية وسرعة الفصل في القضايا و تحصيل وطباعة الاحكام .
من جانبه أكد وزير العدل حرص القيادة القضائية على المتابعة والتقييم المستمر للعمل القضائي وتوفير المتطلبات الإدارية والقضائية والموازنة التشغيلية للمحاكم وفق الإمكانات المتاحة والمتوفرة.مشددا على أهمية مضاعفة الجهود مع إقتراب نهاية العام القضائي و استكمال تحصيل الاحكام وارسوم القضائية وفق القانون وإدخال البيانات في النظام القضائي ومطابقتها بالسجلات المكتبيةوأكد القاضي العزاني على الدور المناط برؤساء المحاكم في الاشراف والمتابعة و الرقابة على الكادر الإداري وتقييم المسارات والمخالفات المسلكية إينما وجدت لتعزيز النزاهة في العمل القضائي.
بدوره أكد رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري على أهمية سرعة الفصل في القضايا وتسريع إجراءات التقاضي لإيصال العدالة بيسر وسهولة للمتقاضين.
وشدد على أهمية تحري الدقة عند فرض الحراسة القضائية في بعض الاحكام واختيار الشخصية المناسبة ذو الكفاءة والنزاهة ووضع معايير عادلة غير مبالغ فيها تناسب جميع الأطراف اثناء اللجوء للاستعانة بالمحاسبين والخبراء في القضايا المنظورة .
فيما عبر رؤساء وقضاة وأعضاء الشعب والمحاكم والنيابات عن التقدير للقيادات القضائية على الزيارة وتلمس أوضاع القضاء.
———————-
#*هيئة_التفتيش_القضائي
**الموقع الالكتروني
*العلاقات العامة والإعلام
* تابعونا بصفحاتنا الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي:
🔴 تليجرام
🔴 واتسآب
🔴 *تويتر X
Scroll to Top