رئيس هيئة التفتيش القضائي يتفقد العمل القضائي بمحاكم ونيابات محافظة حجة

# إعلام_التفتيش_القضائي
الاربعاء، 04 محرم 1446هـ
10 يوليو 2024 م

أطلع رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد على الشهاري اليوم، على سير العمل القضائي ومستوى الانضباط الوظيفي في محاكم ونيابات محافظة حجة عقب الإجازة القضائية.

والتقى القاضي أحمد على الشهاري خلال الزيارة برئيسي محكمة الاستئناف القاضي عبدالملك شرف الدين ونيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالله الأحمر، ورؤساء المحاكم وقضاة وأعضاء الشعب ووكلاء وأعضاء النيابة والاداريين ونقل لهم تهاني وتبريكات مجلس القضاء الأعلى بمناسبة العام القضائي الجديد والسنة الهجرية الجديدة .

وفي اللقاء أكد رئيس هيئة التفتيش القضائي على أهمية الدور الاشرافي المناط برؤساء المحاكم لتسيير العمل الإداري في المحاكم لرفع مستوى الأداء والارتقاء به على كافة المستويات في سبيل إنجاز القضايا وتسهيل إجراءات التقاضي لتحقيق العدالة لطالبيها وحماية الحقوق والحريات.

مشددا على أهمية رفع مستوى التعاون والتنسيق والعمل التكاملي بين المحاكم والنيابات في تنفيذ الأحكام والقرارات القضائية وإحالة ملفات القضايا لمحكمة الاستئناف وخاصة المتعلقة بالسجناء.

وحث القاضي الشهاري على أهمية مضاعفة الجهود واستشعار المسؤولية أثناء النظر في القضايا والعمل على سرعة انجازها باعتبار القضاء رسالة وليست وظيفة.مشيدا في الوقت نفسه بالجهود المبذولة من منتسبي السلطة القضائية في رفع مستوى انجاز البت والفصل في القضايا المنظورة لتحقيق العدالة العاجلة والناجزة بالرغم من قلة الإمكانات والصعوبات التي تواجه العمل القضائي نتيجة الظروف الراهنة التي تمر بها بلادنا.

واستمع رئيس التفتيش القضائي من رئيسي محكمة الاستئناف ونيابة الاستئناف بالمحافظة إلى شرح عن مستوى الانضباط القضائي والأداء الوظيفي في محكمة ونيابة الاستئناف بالمحافظة والمحاكم والنيابات التابعة لهما مع بداية العام القضائي الجديد وعملية إغلاق السجلات القضائية للعام القضائي الماضي ومطابقتها مع النظام القضائي الإلكتروني.
وطافوا بقاعات المحاكم ومكاتب التحقيق، وأقلام الكتاب والتوثيق والأرشيف ومراكز المعلومات.

واستعرض القاضي عبدالملك شرف الدين والقاضي القاضي عبدالله الاحمر،مستوى الإنجاز في القضايا خلال العام المنصرم والصعوبات التي تواجه العمل القضائي في المحافظة وسبل معالجتها..

—————————–
#*هيئة_التفتيش_القضائي
**الموقع الالكتروني
🇾🇪 https://jia.gov.ye/

*العلاقات العامة والإعلام
* تابعونا بصفحاتنا الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي:

🔴 تليجرام                                                                                                               
https://t.me/jia_gov_ye

🔴 واتسآب

https://chat.whatsapp.com/GEdw0FfXJT3B4L9J2TvjOL

🔴 فيسبوك

https://www.facebook.com/profile.php?id=61553964021425

🔴 *تويتر X

https://x.com/JIA_GOV_YE

 

           

 

 

 

 

             

 

 

 

 

           

 

 

 

         

 

 

 

             

 

 

 

             

Scroll to Top