هيئة التفتيش القضائي تدشن العمل بنظام بيانات القضاة والمحاكم الالكتروني

# إعلام_التفتيش_القضائي
06 محرم 1446هـ
12 يوليو 2024 م

دشنت هيئة التفتيش القضائي نظام بيانات القضاة والمحاكم الالكتروني.

وخلال التدشين أشاد رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد على الشهاري بالجهود المبذولة من دائرة البيانات والمعلومات والاحصاء بالهيئة في بلورة العمل و الجودة القضائية لتطوير العمل الإداري والإرتقاء بالأداء القضائي.

ولفت القاضي الشهاري بحضور أمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي سعد أحمد هادي إلى أن الدائرة تعد المركز الذي تجمع فيه بيانات القضاة والمحاكم لترفد قيادة الهيئة والسلطة القضائية بإحصائيات ومعلومات دقيقة ومفصلة عن العام القضائي وأعمال القضاة .

من جانبه أوضح رئيس دائرة البيانات والمعلومات والإحصاء القاضي ماجد الآنسي أن الدائرة تبذل جهود في أتمتة العمل بهيئة التفتيش القضائي حيث تم تحديث النظام الالكتروني الخاص ببيانات القضاة والمحاكم وربطه بالموقع الالكتروني للهيئة بهدف جمع البيانات والمعلومات العلمية والعملية الدقيقة والصحيحة عن القضاة للحصول على سيرة ذاتية محدثة و شامله بما يسهل من عمل تقارير بشكل مستمر واحترافي حسب احتياجات العمل وتقديمها لقيادة السلطة القضائية عند الطلب.

مشيرا الى النظام الجديد يضم جميع بيانات المحاكم والقضاة ويحتوي على ثمانية أجزاء تتمثل في بيانات المحاكم واعضائها و رؤسائها و بيانات القضاة بجميع تفاصيلها الشخصية والوظيفية والتقييمات ودرجاتهم الوظيفية وتنظيم اجازاتهم وكذا بطائقهم القضائية والترشيحات لعضوية او رئاسة محكمة بحسب المعايير المدخلة.

بالإضافة إلى التدريب والندوات والورش الخاصة بالقضاة و الشكاوى والمراحل التي تمر بها منذ استلامها إلى البت فيها ومراحل التفتيش الدوري و التفتيش المفاجئ و التحقيقات والدعاوى التأديبية و المستخدمين والصلاحيات الممنوحة لهم كلاً حسب اختصاصه ووظيفته.
حضر التدشين مدير مكتب رئيس الهيئة القاضي عبدالكريم المطري والمعنيين بالدوائر والادارات المختصة.
——————————–

#*هيئة_التفتيش_القضائي
**الموقع الالكتروني
🇾🇪 https://jia.gov.ye/

*العلاقات العامة والإعلام
* تابعونا بصفحاتنا الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي:

🔴 تليجرام                                                                                                               
https://t.me/jia_gov_ye

🔴 واتسآب

https://chat.whatsapp.com/GEdw0FfXJT3B4L9J2TvjOL

🔴 فيسبوك

https://www.facebook.com/profile.php?id=61553964021425

🔴 *تويتر X

https://x.com/JIA_GOV_YE

 

         

 

 

       

Scroll to Top