السلطة القضائية تُحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

# إعلام_التفتيش_القضائي /صنعاء/سبأ
الأربعاء، 25 محرم 1446هـ
31 يوليو 2024م

‏أحيت قيادة السلطة القضائية اليوم، بصنعاء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام بفعالية خطابية.

وفي الفعالية أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام الذي سار على نهج جده الإمام الحسين في مواجهة المستكبرين وفقا للمنهج القرآني، وجسد حقيقة الجهاد في مواجهة الظلم والاستكبار.

وأشار القاضي المتوكل في الفعالية التي حضرها رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، وأمين عام مجلس القضاء القاضي سعد هادي، ونائب وزير العدل الدكتور إسماعيل الوزير، ورئيس المكتب الفني بوزارة العدل القاضي خالد البغدادي، إلى أهمية هذه الذكرى لما تحمله من دروس وعبر تحتاجها الأمة للتحرك في إطار المسؤولية كواجب جهادي.

ولفت إلى أن الإمام زيد نشأ في أسرة طاهرة مؤمنة وكان مرتبطا بالقرآن الكريم في كل تحركاته ومواقفه.

وقال” تحرك الإمام زيد في أصعب الظروف وصدع بالحق فيما كان الجميع غارقا بالصمت والخضوع والاستسلام أمام الطغيان والظلم والاستبداد والسيطرة على واقع الأمة، فتحرك الإمام زيد على منوال جده الحسين بن علي وسار على المنهج القرآني في مواقفه الجهادية مستشعرا المسؤولية في مواجهة الظالمين”.

وأضاف” ومن وحي هذه الذكرى وهويتنا الايمانية نجسد المواقف الصادقة في مواجهة أعدائنا المستكبرين من اليهود وأعوانهم وعدم الرضوخ والخنوع والاستسلام للأعداء”.

‏ولفت رئيس مجلس القضاء إلى أن المجاهدين الابطال في محور المقاومة على أتم الاستعداد والجاهزية للوقوف إلى جانب أبطال المقاومة في غزة لمواجهة الصهاينة المحتلين والدفاع عن المقدسات.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من قضاة وموظفي السلطة القضائية، قصيدة للقاضي عبدالوهاب الشيخ عبرت عن عظمة المناسبة.
———————————————–
#*هيئة_التفتيش_القضائي
**الموقع الالكتروني
http://🇾🇪 https://jia.gov.ye/

*العلاقات العامة والإعلام
* تابعونا بصفحاتنا الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي:

🔴 تليجرام
https://t.me/jia_gov_ye
🔴 واتسآب
https://chat.whatsapp.com/GEdw0FfXJT3B4L9J2TvjOL

Scroll to Top