بدء دورة “مهارات إعداد وكتابة التقارير الإدارية” بهيئة التفتيش القضائي

# إعلام_التفتيش_القضائي /صنعاء
الأثنين، 08 صفر 1446هـ
الموافق 12 أغسطس 2024م

بدأت بصنعاء اليوم دورة تدريبية حول ” مهارات إعداد وكتابة التقارير الإدارية” والتي تنظمها هيئة التفتيش القضائي بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس القضاء.

وفي الافتتاح أوضح رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد بن علي الشهاري أن الورشة تأتي برعاية رئيس مجلس القضاء الأعلى فضيلة القاضي أحمد بن يحيى المتوكل بهدف إكساب المشاركين المعارف والمهارات والاتجاهات والقيم اللازمة لتطوير مهاراتهم في إعداد وكتابة التقارير وفقا لأسس وطرق منهجية علمية رصينة.
ولفت إلى أهمية عكس ما سيتلقاه المشاركين من كوادر الهيئة والأمانة العامة على الواقع العملي بهدف تطوير الأداء الإداري بإعتبار الهيئة والأمانة العامة الركيزتان المهمتان في مجلس القضاء الأعلى .

بدوره أكد أمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي سعد بن أحمد هادي على أهمية إعداد و كتابة التقارير الإدارية ودورها الفعال في التعريف والتقييم الفعلي والفني للأداء وتمكين القيادات العليا من متابعة سير العمل وتقييم الأداء وتطويره واتخاذ القرارات المناسبة.

لافتا إلى أهمية إعداد وكتابة التقارير الإدارية التي تمثل الجانب الإعلامي والعناوين الأساسية للنشاط العملي لأجهزة ومؤسسات وهيئات الدولة وتحتاج إلى إبراز في عدة جوانب للجهة المنفذة والمشرفة للتعريف بالدور والجهود المبذولة للارتقاء بمستوى العمل .

منوها بأهمية عكس ما تلقاه المشاركين في الدورة على الواقع العملي بهدف تطوير الأداء وتحقيق الانجاز وكسر الجمود لتحقيق الأهداف الإدارية التنموية الشاملة.

وفي الافتتاح الذي حضره رئيس دائرة البيانات والمعلومات والإحصاء القاضي ماجد الآنسي أوضح مدرب الدورة البروفيسور نعمان فيروز – الخبير الوطني في التخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي واستشاري تدريب -أن البرنامج التدريبي يهدف الى تدريب 40 مشاركا من كوادر هيئة التفتيش القضائي والأمانة العامة لمجلس القضاء ،مهارات إعداد وكتابة التقارير وفق منهجية علمية لتلافي القصور في هذا الجانب.

لافتا الى إعتماد البرنامج التطبيقي في الدورة بنسبة 60 في المائة وعرض دراسة حالة وتقارير إدارية سابقة لتحليلها وإكتشاف أوجه الخطأ فيها لتصحيحها للوصول الى نموذج لإعداد وكتابة التقارير لإحداث نقلة نوعية في مهارات المشاركين على المستوى الميداني.

وتتناول الدورة على مدى أربعة أيام عدة محاور منها مقدمة في الاتصال وانواعه ومواصفات الاتصال الكتابي ومفهوم التقرير وانواعه ومواصفاته ومكوناته وقواعد وتخطيط عملية كتابة التقارير ومهارات كتابة التقرير ومهارات التقديم والعرض.

———————–
* تابعونا الأن على :
🔴 تليجرام

https://t.me/jia_gov_ye
**
🔴 واتسآب*
http://*https://chat.whatsapp.com/GEdw0FfXJT3B4L9J2TvjOL
————————————–
**هيئة التفتيش القضائي -العلاقات العامة والإعلام

Scroll to Top