اختتام دورة “مهارات إعداد وكتابة التقارير الإدارية ” بهيئة التفتيش القضائي

 


#إعلام_التفتيش_القضائي

الخميس، 11 صفر 1446هـ
الموافق 15 أغسطس 2024م

أختتمت اليوم بصنعاء دورة “مهارات إعداد وكتابة التقارير الإدارية ” التي نظمتها هيئة التفتيش القضائي بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس القضاء .

وأكسبت الدورة على مدى أربعة أيام 40 مشاركا من هيئة التفتيش القضائي والأمانة العامة معارف ومهارات اعداد وكتابة التقارير وفقا لأسس وطرق منهجية وعلمية.

وفي الاختتام أكد رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد بن علي الشهاري بحضور أمين عام المجلس القاضي سعد بن أحمد هادي ونائب رئيس الهيئة القاضي على الأحصب ،على أهمية عكس ما تلقاه المشاركون من معارف ومهارات على الواقع العملي بهدف تجويد الأداء والارتقاء به.

لافتا الى أهمية التقارير الإدارية ذات المنهجية العلمية الحديثة في تشخيص الوضع ودراسة صعوبات ومعوقات العمل ،والرفع بالنتائج والتوصيات لتقديم رؤية واضحة للقيادات القضائية ليتسنى لها اتخاذ القرارات المناسبة وفقا للحقائق والاحصائيات المقدمة لتفعيل دور الهيئة والأمانة العامة بشكل أوسع في الواقع الميداني القضائي.

وأكد القاضي الشهاري إهتمام هيئة التفتيش القضائي بتقييم الأداء لتعزيز الممارسات الجيدة والوقوف على الاختلالات وأوجه القصور ومعالجتها بالاعتماد على التقارير الإدراية القضائية المرفوعة من المفتشين الميدانيين ..مشيرا الى انه سيتم مستقبلا تنظيم دورات مماثلة للقضاة المفتشين أعضاء الهيئة.

من جانبه أكد أمين عام مجلس القضاء القاضي سعد بن أحمد هادي على أهمية الدورة التي تزامنت مع مسارات التغييرات الجذرية ،لتساهم مخرجاتها في عملية إصلاح الواقع القضائي، وتعزيز الجوانب الإيجابية للوصول إلى العدالة المنشودة. حاثا على أهمية استحضار المسؤلية الدينية والوطنية والأخلاقية اثناء انجاز المهام الإدارية والقضائية.

وفي الاختتام الذي حضره رئيس دائرة البيانات والمعلومات والإحصاء القاضي ماجد الآنسي ، استعرض مدرب الدورة – الخبير الوطني في التخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي الأستاذ الدكتور نعمان فيروز البرنامج التدريبي للدورة والمعارف والمهارات التي تم تقديمها .

مشيرا إلى أنه تم اعتماد البرنامج التطبيقي بنسبة 60 في المائة وعرض دراسة وتقارير إدارية سابقة وتحليلها واكتشاف أوجه الخطأ فيها لتصحيحها وصولا الى نموذج لإعداد وكتابة التقارير لإحداث نقلة نوعية في مهارات المشاركين في إعداد وكتابة التقارير الإدارية.

في حين أعرب الأستاذ إبراهيم الحملي في كلمة عن المشاركين عن شكره وامتنانه لقيادة السلطة القضائية في الهيئة والأمانة العامة على تنظيم الدورة التي عززت المخزون المعرفي والمهاري بأسلوب علمي رصين لدى المشاركين.
وفي الاختتام تم توزيع الشهادات على المشاركين
———————–
* تابعونا الأن على :
🔴 تليجرام

https://t.me/jia_gov_ye
*
🔴 واتسآب*
https://chat.whatsapp.com/GEdw0FfXJT3B4L9J2TvjOL
————————————–
*هيئة التفتيش القضائي -العلاقات العامة والإعلام

 

 

 

 

 

Scroll to Top