المحويت ..فعالية للسلطة القضائية بذكرى المولد النبوي الشريف1446هـ

#إعلام_التفتيش_القضائي/صنعاء
05 ربيع الأول 1446هـ
الموافق 08 سبتمبر 2024 م

نظمت السلطة القضائية بمحافظة المحويت اليوم، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه واله افضل الصلاة واتم التسليم، للعام 1446هـ.

وفي الفعالية أشار رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي احمد الشهاري إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي هو إحتفاء بالقيم والمبادئ التي حملها نبي الرحمة المهداة صلى الله عليه وآله وسلم، والتي أرست قواعد العدل والمساواة في الدولة الإسلامية وأنهت الظلم والاستبداد.

وقال “ان الجهاد خيار الأمة الوحيد لمواجهة هيمنة قوى الشر والإجرام والطغيان اللذين عاثوا في الأرض فساد بعد تراجع ارتباط الأمة بالرسول والرسالة الإلهية والقرآن الكريم فهبطت بواقعها للحضيض، وافسحت المجال لقوى الشر من اليهود وأئمة الكفر لقيادة العالم إلى الهاوية ونشر الفساد والضلال “

وفي الفعالية التي حضرها امين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي سعد هادي وامين عام المجلس المحلي للمحافظة الدكتور علي الزيكم، ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة اسماعيل شرف الدين وعضو مجلس النواب قاسم حبيش، لفت القاضي الشهاري ً إلى أن احتفالات بلادنا هذا العام تأتي والكيان الصهيوني يواصل عدوانه على الشعب الفلسطيني ويرتكب ابشع الجرائم في ظل صمت عربي وإسلامي وهو واجهه موقف واضح ومشرف من اليمن قيادة وشعباً في مساندة الشعب الفلسطيني استنادا على النهج القرآني والجهادي واستجابةً وتأسياً واقتداءً واتباعاً برسول الهدى صلوات الله عليه وآله وسلم .

واكد القاضي الشهاري على ضرورة الاقتداء برسول الهدى في جهاد الكفار والمنافقين خاصة مع الهجمة الصهيو أمريكية الشرسة التي تتعرض لها الأمة .. مشيرا ان احتفالات الشعب اليمني بمولد الرسول الأعظم يجسد محبة وارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء الذي يمثل مدرسة متكاملة تنطلق من القرآن الكريم وتعاليمه في تنظيم حياة الأمة … مبينا أهمية التأسي بالنهج المحمدي قولا وعملا في الصدق والأمانة والعدل والإحسان والرفق والرحمة.

وحث رئيس هيئة التفتيش القضائي الجميع على المساهمة الفاعلة في إقامة الفعاليات الاحتفالية والإحتفائية بالمولد النبوي على ضوء توجيهات السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي… داعيا الجميع للتحشيد وإظهار الإبتهاج والفرح بذكرى المولد النبوي كتعبير عن حب وارتباط الشعب اليمني بمولد الرسول الأعظم … كما دعا الى التحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية المزمع إقامتها في الثاني عشر من ربيع الأول الجاري.

فيما أكد رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي احمد يحيى شرف الدين، ضرورة إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة لتعزيز ارتباط الشعب اليمن بني الرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم واستشعار عظمة الإسلام والرسول الأعظم… مشيرا إلى أن احياء ذكرى مولد النبي يعزز الهوية الإيمانية لدى الشعب اليمني.

بدوره أشار رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالمغني البركاني، الى ان إحياء ذكرى المولد النبوي تعبير عن الحب والولاء والارتباط بالنبي صل الله عليه وآله وسلم، والسير على نهجه وخطاه في مواجهة الظلم والاستكبار… مبينا أن الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو الرحمة المهداة، وأن إحياء ذكرى مولده يُمثّل تعبيراً عن الحمد والشُكر لله تعالى على نعمة الهداية.

تخللت الفعالية، بحضور وكلاء المحافظة ومدير امن المحافظة العميد علي دبيش والقضاة ورؤساء المحاكم والنيابات والشعب الاستئنافية وأعضاء النيابات، قصيدة شعرية وفقرة انشادية عبرتا عن عظمة المناسبة.

———————-
* تابعونا الأن على :
🔴 تليجرام
https://t.me/jia_gov_ye
*
🔴 واتسآب*
https://chat.whatsapp.com/GEdw0FfXJT3B4L9J2TvjOL
————————————————–*
*هيئة التفتيش القضائي -العلاقات العامة والإعلام


*

Scroll to Top