رئيس التفتيش القضائي يتفقد سير العمل بعدد من المحاكم بصعدة

#إعلام_التفتيش_القضائي
06ربيع الآخر 1446هـ
الموافق 09 أكتوبر 2024م

تفقد رئيس هيئة التفتيش القضائي، القاضي الدكتور مروان محمد المحاقري، ومعه رئيس محكمة استئناف محافظة صعدة، القاضي سليمان الشميري، سير العمل في عدد من المحاكم بالمحافظة.

وطاف القاضي المحاقري والشميري، ومعهم رؤساء محاكم صعدة وسحار وهمدان والمحكمة الجزائية الابتدائية، بقاعات الجلسات ومركز نظم المعلومات ومكتب أمانة السر ومكتب قلم التوثيق. واستمعوا إلى شرح عن القضايا الواردة ومستوى الأداء والإنجاز والصعوبات وسبل معالجتها.

وفي الزيارة أكد رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي الدكتور مروان محمد المحاقري على أهمية مضاعفة الجهود لتحقيق العدالة العاجلة والناجزة وضمان جودة الأداء والارتقاء بالعمل القضائي.*

وأوضح القاضي الدكتور المحاقري أن الهيئة تراقب سير العمل في المحاكم وترصد جوانب القصور وشعور أي منصب قضائي في المحاكم وتعمل على معالجتها.

مشيرا إلى أن الهيئة تتابع مدى انتظام العمل في المحاكم بشكل مستمر بهدف تحسين العمل والارتقاء بالاداء وتحقيق العدالة لطالبيها.

وحث رئيس هيئة التفتيش القضائي القضاة على بذل المزيد من الجهود وسرعة إنجاز القضايا خاصة المتعثرة عقب تعميم الهيئة بإمكانية عقد الجلسات في الفترة المسائية الذي لقى ترحيبا واسعا في أوساط المواطنين لتحقيق العدالة العاجلة والناجزة.

وأوضح القاضي الدكتور المحاقري أن الهيئة تسعى بالتعاون مع أجهزة وهيئات السلطة القضائية تحت إشراف ومتابعة مجلس القضاء الأعلى إلى تحسين وتجويد مستوى الأداء القضائي في المحاكم وفق الإمكانات المتاحة بما يحقق أهداف القضاء في إنفاذ القانون وصون الحقوق وحمايتها.
مشيدا بجهود القضاة والعاملين في تلك المحاكم في إنجاز القضايا وتقريب العدالة لطالبيها.

رافقه في الزيارة مستشار المحافظة شايع الدربابي، وعضو رابطة علماء اليمن يحيى اليوسفي، ومدير مكتب رئيس الهيئة القاضي عبدالكريم المطري، ومدير الشؤون المالية والإدارية بنيابة استئناف المحافظة حسين البشري.

————————————

 

تابعونا الان على
*🔴 *تليجرام*
*https://t.me/jia_gov_ye
**
🔴 واتسآب*
*https://chat.whatsapp.com/GEdw0FfXJT3B4L9J2TvjOL
—————————-*
**هيئة التفتيش القضائي-العلاقات العامة والإعلام*

 

Scroll to Top