ورشة تدريبية لخريجي المعهد العالي للقضاء- الدفعة22 (المجموعة الرابعة)

# إعلام_التفتيش_القضائي
الاربعاء، 04 محرم 1446هـ
10 يوليو 2024 م

نظمت هيئة التفتيش القضائي اليوم ورشة تدريبية لعدد من خريجي المعهد العالي للقضاء- الدفعة 22.(المجموعة الرابعة).

وفي الاختتام أوضح نائب رئيس الهيئة القاضي على الأحصب أن الورشة التدريبية هدفت إلى إكساب القضاة خبرات ومهارات عملية قبل البدء بالعمل الميداني في المحاكم.
مؤكدا أهمية ترجمة ماتلقاه المشاركون في الواقع العملي بالمحاكم لمساندة السلطة القضائية في القيام بواجبها لتحقيق العدالة العاجلة والناجزة.

وتناولت الورشة محاضرات القاها القاضي عبدالخالق غوبر حول تحصيل الملف وحجز القضية للحكم و اعداد مسودة الحكم و الأخطاء الشائعة أثناء التسبيب و صياغة منطوق الحكم والتعامل مع القضايا الجنائية واستلام الملفات من النيابة العامة والاشكاليات المصاحبة لها- التعامل مع أعضاء النيابة العامة -تكييف الجريمة- النظر في طلبات الافراج و أهم الإشكاليات التي رصدتها هيئة التفتيش القضائي وأخلاقيات القاضي في مدونة السلوك القضائي.

كما القى القاضي الدكتور مجاهد الشامي محاضرات حول مراجعة الدعوى وفن إدارة الجلسات (الاطلاع على الملفات قبل الجلسة – حصر نقاط النزاع-التعامل مع المحامين- التعامل مع الخصوم – التعامل مع الموظفين).
بالإضافة إلى الأخطاء الإجرائية الشائعة أثناء إدارة الجلسات والالتزام بالنظام الإلكتروني و كيفية نظر القضايا المستعجلة واشكاليات الخروج للمعاينة والإشراف على السجلات واشكاليات الحجز التحفظي والحراسة القضائية.

حضر الاختتام رئيس دائرة شؤون القضاة القاضي عبدالسلام الحوثي ورئيس دائرة البيانات والمعلومات والإحصاء القاضي ماجد الآنسي.

—————————–
#*هيئة_التفتيش_القضائي
**الموقع الالكتروني
🇾🇪 https://jia.gov.ye/

*العلاقات العامة والإعلام
* تابعونا بصفحاتنا الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي:

🔴 تليجرام                                                                                                               
https://t.me/jia_gov_ye

🔴 واتسآب

https://chat.whatsapp.com/GEdw0FfXJT3B4L9J2TvjOL

🔴 فيسبوك

https://www.facebook.com/profile.php?id=61553964021425

🔴 *تويتر X

https://x.com/JIA_GOV_YE

Scroll to Top