هيئة التفتيش القضائي تصدر تعميم بضوابط عقد الجلسات في الفترة المسائية

#إعلام_التفتيش_القضائي
الأحد، 03 ربيع الآخر 1446هـ
الموافق 06 أكتوبر 2024م
صدر اليوم تعميم هيئة التفتيش القضائي بشأن ضوابط عقد الجلسات في الفترة المسائية.

وشدد التعميم رقم”56″ لسنة 1446هـ/2024م على ضرورة الإلتزام بالضوابط الخاصة بعقد الجلسات في الفترة المسائية إبتداء من الساعة الثانية ظهرا وحتى الساعة السادسة مساء.
وعقد الجلسات في القضايا المدنية والشخصية والتجارية والعمالية والإدارية..إضافة إلى القضايا الجنائية التي ليس على ذمتها سجناء.

وأكد التعميم على إمكانية عقد جلسات القضايا الجنائية التي على ذمتها سجناء من قبل القضاة الذين حصلوا على الأذن بعقد جلسات في تلك القضايا في قاعات الجلسات بالإصلاحيات المركزية أو الإحتياطية.

وأشار التعميم الذي أصدره رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي الدكتور مروان محمد المحاقري إلى إمكانية عقد الجلسات في تلك القضايا في الفترتين الصباحية والمسائية على أن يتم رفع أسماء القضاة العاملين في الفترتين شهريا لمنحهم حافز تشجيعي بحسب عدد الجلسات في الفترتين وبحسب القضايا المنجزة.
وحث التعميم رؤساء المحاكم الإستئنافية والإبتدائية على الإشراف المباشر والمتابعة لعقد الجلسات في الفترة المسائية وموافاة الهيئة بنتائج المتابعة.

وأكد التعميم بضرورة موافاة الهيئة من قبل رؤساء المحاكم الإستئنافية والإبتدائية بأسماء القضاة الراغبين بعقد الجلسات في الفترة المسائية.
———————–

تابعونا الان على
🔴 **تليجرام
**https://t.me/jia_gov_ye     
*
🔴 واتسآب*
https://chat.whatsapp.com/GEdw0FfXJT3B4L9J2TvjOL
—————————-
هيئة التفتيش القضائي-العلاقات العامة والإعلام

Scroll to Top