رئيس مجلس القضاء يلتقي رئيس لجنة أراضي وعقارات القوات المسلحة

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

الأحد، 05 سبتمبر 2021م

التقى رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل اليوم، رئيس لجنة أراضي وعقارات القوات المسلحة العميد عبدالله أحمد جحاف.

ناقش اللقاء، الذي حضره رئيس هيئة التفتيش القضائي، القاضي أحمد الشهاري، وأمين عام مجلس القضاء القاضي سعد أحمد هادي، بعض القضايا المتعلقة بعمل اللجنة وما تقوم به من أعمال ومعالجات لقضايا أراضي القوات المسلحة.

وتطرق اللقاء، إلى أهم القضايا المتعلقة بالأراضي المشار إليها والمعالجات المقدمة من وزارة الدفاع للمشاكل الناتجة عن الاستحداثات الواقعة على الأراضي خلال الفترة السابقة.

وأكد رئيس مجلس القضاء، أهمية الدور الذي تضطلع به اللجنة في معالجة إشكالات أراضي القوات المسلحة في إطار القوانين النافذة.. مبديا الاستعداد لتذليل الصعوبات التي تعيق مهام اللجنة، خاصة ما يتعلق بقضايا ادعاءات الملكية والتصرفات غير القانونية خلال الفترة السابقة من أراضي وممتلكات الدولة.

فيما تطرق رئيس اللجنة، إلى طبيعة عمل اللجنة خلال الفترة الماضية والقضايا المنظورة أمامها، والجوانب المتصلة بتنظيم الانتفاع بأملاك الدولة والإجراءات اللازمة للحفاظ عليها.

وأكد اللقاء، أهمية مضاعفة جهود للحفاظ على ممتلكات وأراضي وعقارات الدولة واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة الاختلالات والتصرفات المتعلقة بها وفقا للقانون.

Scroll to Top