رئيس هيئة التفتيش القضائي يؤكد نجاح المرحلة الأولى من التفتيش على المحاكم

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021

أكد رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد علي الشهاري، أن التفتيش الميداني الذي تنفذه الهيئة، على المحاكم الاستئنافية والابتدائية بأمانة العاصمة والمحافظات حقق نجاحاً ملموساً على مستوى الأداء وإنجاز القضايا المنظورة والمتأخرة والمتعثرة في المحاكم.

وأشار القاضي الشهاري في اجتماع عقد بصنعاء اليوم، ضم أمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي سعد أحمد هادي ونائب رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي علي الأحصب وأعضاء التفتيش القضائي للتفتيش على أعمال المحاكم، إلى حرص الهيئة على تطوير وتحسين الأداء ورفع مستوى تنفيذ الخطة العامة للهيئة للعام الجاري.

وأوضح أن الخطة العامة للهيئة، تهدف إلى الرقابة على سير العمل في المحاكم والعمل على انتظامه وتقييم أعمال القضاة والبت في شكاوى المواطنين من قضاة المحاكم وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب وفقاً للقوانين النافذة.

ولفت القاضي الشهاري إلى تكثيف الهيئة لخططها التفتيشية الميدانية والدورية والمفاجئة والمستمرة للرقابة على سير أعمال القضاة في المحاكم الاستئنافية والابتدائية في الأمانة ومحافظات صنعاء وتعز وحجة وإب وصعدة وعمران والحديدة والمحويت وذمار وريمة والجوف والبيضاء لمتابعة إنجاز القضايا وخاصة المتعثرة والمتأخرة منها وإعطائها الأولوية في استكمال النظر والفصل فيها لتقريب العدالة للمواطنين.

واستعرض، الاجتماع تقارير اللجان الميدانية المكونة من 12 لجنة من هيئة التفتيش ووزارة العدل حول أعمال المتابعة والتفتيش، لتقييم الأداء في المرحلة الأولى من التفتيش المستمر على المحاكم.

واطلع الاجتماع على الصعوبات التي واجهت لجان التفتيش في المرحلة الأولى وسبل معالجتها في المرحلة الثانية من عملية التفتيش التي ستدشن يوم السبت المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top