تشييع جثمان القاضي منصور حسن الزبيري بعمران

 

إعلام التفتيش القضائي/سبأ
الخميس، 19 شعبان 1445هـ
الموافق 29 فبراير 2024م

شُيع بمحافظة عمران اليوم، جثمان القاضي منصور حسن يحيى الزبيري، رئيس الشعبة الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة الذي وافاه الأجل عن عمر ناهز 59 عاماً، بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن في مجال القضاء.

وخلال مراسم التشييع التي تقدّمها رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي أحمد يحيى المتوكل، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، أكد المشيعون أن اليمن خسر برحيل القاضي العلامة الزبيري واحداً من علمائه وأعلامه الذين أفنوا حياتهم في خدمة الإسلام ودراسة علومه، وفهم أحكامه وأصوله وفروعه.

وأشادوا بمناقب الفقيد، وما امتاز به من مكارم أخلاق ودوره في خدمة العدالة، من خلال الأعمال القضائية التي شغلها وأهمها رئيساً لمحكمة حفاش بالمحويت، ورئيساً لمحكمة بلاد الروس وبني بهلول بصنعاء، ثم رئيساً لمحكمتي الزهرة، واللحية بالحديدة، وأخيراً رئيسا للشعبة الجزائية المتخصصة بمحكمة استئناف الحديدة.

وأعرب المشيعون عن خالص التعازي وعظيم المواساة لأبنائه وأقاربه وأبناء محافظة عمران كافة في هذا المصاب .. سائلين العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وقد وُوري جثمان الفقيد الثرى بمسقط رأسه بمديرية عيال سريح بعد الصلاة عليه في جامع الكبير بمنطقة بنى الزبير.

شارك في التشييع أعضاء مجلس الشورى احمد مرشد الزبيري وعبده حمود راجح ومقبل طلان والنواب حامد ناجي ورئيس محكمة استئناف الحديدة القاضي عبداللطيف نصار ورئيس نيابة استئناف محافظة عمران القاضي عبدالباري الوزير وأمين عام محلي محافظة عمران صالح زمام المخلوس ووكيلا المحافظة أمين فراص ومحمد المتوكل ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بالمحافظة العميد نايف الواري وممثل نادي قضاة اليمن القاضي يوسف عبدالواحد عبدالرازق ورئيس المحكمة الجزائية المتخصصة القاضي أمين زبارة ورئيس محكمة عيال سريح الابتدائية القاضي طه الحملي، عدد من رؤساء الشُعب القضائية وأعضاء السلطة المحلية وقيادات أمنية وعسكرية ومدراء مكاتب تنفيذية ومديريات وشخصيات اجتماعية.

#هيئة_التفتيش_القضائي🇾🇪

للاشتراك بصفحاتنا الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي:

🔴 تليجرامhttps://t.me/jia_gov_ye

🔴 واتسآب https://chat.whatsapp.com/GEdw0FfXJT3B4L9J2TvjOL

🔴 فيسبوك https://www.facebook.com/profile.php?id=61553964021425

 

Scroll to Top