أختتام دورة “تنفيذ مدونة السلوك الوظيفي ” و”الدليل الإرشادي لتطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات”


#إعلام_التفتيش_القضائي
26 شعبان 1445هـ الموافق 07 مارس 2024م

أختتمت بصنعاء اليوم دورتي “تنفيذ مدونة السلوك الوظيفي ” و”الدليل الإرشادي لتطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات” التي تنظمهما وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بالتنسيق مع هيئة التفتيش القضائي .

وفي الاختتام أشار رئيس هيئة التفتيش القضائي إلى أهمية عكس ما تلقاه المشاركون في الدورتين على الواقع العملي بما يسهم في تحسين الاداء الإداري بالهيئة و يحقق الهدف العام لمشروع تطوير الخدمات وتبسيط الاجراءات الذي يستهدف كافة المرافق الحكومية للحد من التعقيد في معاملات المواطنين.

وشدد القاضي الشهاري على ضرورة تنفيذ المهام الموكلة لفريقي ” مدونة السلوك “و” تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات” كإحدى مخرجات الدورة خاصة بعد إكتسابهم حصيلة علمية وعملية ستمكنهم من إعداد الادلة الارشادية لتطوير الخدمات وتبسيط الاجراءات بالهيئة للمساهمة في كسر الروتين الاداري واختصار إجراءات المعاملات.

وحث على أهمية استشعار المسؤلية في تأدية المهام والواجبات الوظيفية بمختلف دوائر الهيئة ليلمس المواطن الخدمة القضائية.
مؤكدا مساندة ودعم الفريقان اللذان سيصدر قرار بتشكيلهما وتذليل الصعوبات ومعالجتها وفق الإمكانات المتاحة.

ولفت رئيس هيئة التفتيش القضائي إلى أهمية مراجعة وتقييم المهام والأعمال ومستوى الإنجاز وتقديم كافة الآراء والمقترحات الهادفة الى تطوير وتجويد الأداء للارتقاء بالعمل الاداري القضائي.
مؤكدا على أهمية إحداث نقلة نوعية في مسار التطوير الإداري والمؤسسي بالهيئة وتضافر الجهود وتعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع أجهزة وهيئات السلطة القضائية والجهات ذات العلاقة.

وأشار القاضي الشهاري الى ما وصلت اليه الهيئة فيما يتعلق بالاتمتة وصعوبات تنفيذ متطلبات استكمال مراحلها المتعددة من إمكانات مادية وفنية عالية للوصول الى الغاية المنشودة المتمثلة في تبسيط الإجراءات وتقديم خدمة ذات جودة عالية.

وكان 15 من كوادر الهيئة وفريقها لتطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات تلقوا على مدى سبعة أيام معارف وبرنامج تدريبي حول منهجية الأسلوب العملي في تطوير وتبسيط الإجراءات وبرنامج تنفيذ مدونة السلوك الوظيفي.
وفي ختام الدورة بحضور وكيل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لقطاع الرقابة عبدالله حيدر تم توزيع الشهادات على المشاركين.

——————–

#هيئة_التفتيش_القضائي🇾🇪

للاشتراك بصفحاتنا الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي:

🔴 تليجرامhttps://t.me/jia_gov_ye

🔴 واتسآب https://chat.whatsapp.com/GEdw0FfXJT3B4L9J2TvjOL

🔴 فيسبوك https://www.facebook.com/profile.php?id=61553964021425

🔴تويتر     https://x.com/JIA_GOV_YE

 

 

 

 

 

 

 

Scroll to Top