رئيس مجس القضاء يتفقد عدد من المحاكم والنيابات بأمانة العاصمة

الأحد 12 شوال 1445هـ
الموافق 21 أبريل 2024 م

تفقد رئيس مجلس القضاء القاضي أحمد المتوكل ومعه النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد على الشهاري اليوم سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي بعدد من محاكم ونيابات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء .
وخلال الزيارة أطلع رئيس المجلس والقيادات القضائية، على سير العمل في محاكم ونيابات شمال الأمانة وبني الحارث وأرحب وبني حشيش ونهم مستوى انجاز العمل القضائي.وطافوا بأقسام وقاعات جلسات المحاكم.
واستمعوا من رؤساء وقضاة المحاكم و وكلاء وأعضاء النيابة إلى شرح عن مستوى الإنضباط القضائي والإداري وابرز الاحتياجات والصعوبات والمعوقات التي تواجه العمل القضائي في المحاكم النيابات.
وأكد القاضي المتوكل والقاضي الدكتور الديلمي والقاضي الشهاري أن قيادة السلطة القضائية تتابع عن كثب الجهود التي يبذلها القضاة والموظفون في أعمالهم الوظيفية في سبيل تحقيق العدالة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا.
وشددوا على أهمية الانضباط الوظيفي وعقد الجلسات في موعدها ، وسرعة الفصل في القضايا وتسريع إجراءات التقاضي لإيصال العدالة بيسر وسهولة للمتقاضين وتحقيق العدالة لطالبيها.
وحثوا على مضاعفة الجهود و استشعار المسؤلية والتحلي بالنزاهة والاخلاص في العمل والحد من التطويل في القضايا و تذليل المعوقات التي تواجه أطراف العملية القضائية وسرعة الفصل في القضايا وفقا للقانون.
وأكد رئيس مجلس القضاء والنائب العام ورئيس هيئة التفتيش القضائي حرص القيادة القضائية على المتابعة والتقييم المستمر للعمل القضائي وتوفير متطلبات المحاكم والنيابات القضائية والإدارية وفق الإمكانات المتاحة والمتوفرة.
كما قامت القيادات القضائية بزيارة لمراكز الاحتجاز في المحاكم واطلعوا على أوضاعهم ووجهوا باطلاق سراح عدد منهم بما لا يتعارض مع القوانين النافذة وما لا يخل بحقوق الاطراف.
فيما عبر رؤساء وقضاة المحاكم ووكلاء النيابات عن التقدير للقيادات القضائية على الزيارة وتلمس أوضاع القضاء.
………………………………….
#*هيئة_التفتيش_القضائي
**الموقع الالكتروني
*العلاقات العامة والإعلام
* تابعونا بصفحاتنا الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي:
🔴 تليجرام
🔴 واتسآب
🔴 *تويتر X
Scroll to Top