بدء الدورة التدريبية الثالثة لخريجي المعهد العالي للقضاء الدفعة 22

صنعاء /#إعلام_التفتيش_القضائي
14 شعبان 1445هـ | 24 فبراير2024م

أكد رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد على الشهاري على أهمية دور القضاء في بناء المجتمع وضمان استقراره وتحقيق العدالة وحماية حقوق الأفراد وفقا للنظام والقانون واللوائح النافذة.

وأشار القاضي الشهاري في افتتاح الورشة التدريبية للمجموعة الثالثة من خريجي المعهد العالي للقضاء- الدفعة 22- التي تنظمها هيئة التفتيش القضائي، إلى الدور المعول على القضاة الخريجين في مساندة السلطة القضائية في القيام بواجبها في حل النزاعات وحماية الحقوق.
وحث على التحلي بروح المسؤولية الدينية والأخلاقية أثناء ممارسة المهام القضائية في الميدان العملي بالمحاكم بما يعزز الثقة بالنظام القضائي وعكس ما سيتلقاه المشاركون في الدورة على الواقع العملي ومنصات الحكم القضائي وحسن إدارة الجلسات والحرص على رفع مستوى الأداء القضائي وسرعة انجاز القضايا والفصل في الخصومات والاشراف على الجانب الإداري في المحاكم والتعامل الحسن مع الخصوم والانتظام في الجلسات .
وتهدف الدورة على مدى ثلاثة أيام إلى إكساب 20 خريجا من القضاة المتخرجين في المعهد العالي للقضاء الخبرات والمهارات العملية قبل البدء بالعمل الميداني في المحاكم.

وتتناول الورشة على مدى ثلاثة أيام عددا من المحاور الخاصة بمراجعة الدعوى وفن إدارة الجلسات والاخطاء الاجرائية الشائعة أثناء إدارة الجلسات والالتزام بالنظام الإلكتروني وكيفية نظر القضايا المستعجلة والإشراف على السجلات وإشكاليات الحجز التحفظي والحراسة القضائية، بالإضافة إلى تحصيل ملف القضية وحجزها للحكم و إعداد مسودة ومنطوق الحكم والتعامل مع القضايا الجنائية وأخلاقيات القاضي في مدونة السلوك القضائي.

حضر الافتتاح نائب رئيس الهيئة القاضي على الأحصب و رئيس دائرة شؤون القضاة القاضي عبدالسلام الحوثي
——————–
#هيئة_التفتيش_القضائي🇾🇪

للاشتراك بصفحاتنا الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي:

🔴 تليجرام
https://t.me/jia_gov_ye

🔴 واتسآب

https://chat.whatsapp.com/GEdw0FfXJT3B4L9J2TvjOL

🔴 فيسبوك

https://www.facebook.com/profile.php?id=61553964021425

🔴 تويتر X

https://x.com/JIA_GOV_YE/

Scroll to Top